الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*طوارئ بالعاصمة والمحافظات استعدادا لـ «عيد الفطر«

المصدر: جريدة الاهرام 5/7/2015

كتب – محمود عشب:

اعتمدت الحكومة، ممثلة فى وزارة التموين، خطة طوارئ، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، تركز على توفير جميع احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، خاصة الغذائية والمنتجات البترولية، إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق.

وأعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الخطة تتضمن زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى كل المحافظات، وتعديل مواعيد عمل المخابزالبلدية إلى المواعيد المعتادة قبل حلول شهر رمضان.

وأكد أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية فى فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة، لتوفير احتياجات المواطنين، خاصة من الدقيق الفاخر والسكر والأرز والزيوت والمكرونة واللحوم الطازجة والمستوردة والدواجن المجمدة والبيض والأسماك والرنجة.

وقال إن الخطة تستهدف التأكد من توافر جميع السلع الأساسية خلال فترة العيد، ودراسة الأسواق بصورة منتظمة، بهدف التنبؤ المبكر بالاختناقات والأزمات المتوقع حدوثها، مع دراسة كيفية التغلب عليها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة، فضلا عن ضبط الأسواق (الجملة، نصف جملة، القطاعي .(

وأضاف أنه تم التعاون مع وزارة البترول، لزيادة حصة البوتاجاز المنزلى والتجارى علىمستوى الجمهورية. وأشار إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق، للتأكد من توافر السلع الغذائية، والالتزام بالإعلان عن أسعارها، ومدى مطابقتها المواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع